منتديات وادي الذئاب

جميل ورائع وجداب ولن يتغير مع تحيات أعضاء المنتدى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اللى حا يسجل يفوت اهلا وسهلا بالجميع

شاطر | 
 

 الرواتب الاربعاء مع متأخرات ومطالبة اللجنة الرباعية بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هلوله



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 16/09/2009

مُساهمةموضوع: الرواتب الاربعاء مع متأخرات ومطالبة اللجنة الرباعية بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان   الأربعاء سبتمبر 16, 2009 5:53 am

صوت فتح- طالب مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في رام الله اليوم برئاسة د. سلام فياض رئيس الوزراء اللجنة الرباعية الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على إسرائيل لوقف سياسة تكريس الاحتلال واستمرار الاستيطان.

وأعرب المجلس عن اهتمامه بزيارة المبعوث الأمريكي جورج ميتشل ولقاءاته المرتقبة مع القيادة الفلسطينية والتي تظهر مدى جدية الإدارة الأمريكية لإعادة إطلاق عملية السلام، معرباً عن أمله في مواصلة هذه الجدية وأن تتكلل جهودها بالنجاح تمهيداً لاستئناف المفاوضات بتلبية كافة متطلباتها بالوقف الشامل للاستيطان بما في ذلك ما يسمى بالنمو الطبيعي وإزالة البؤر الاستيطانية ووقف الاجتياحات والاعتقالات إضافةً إلى رفع الحصار بكافة أشكاله وخاصة عن شعبنا في قطاع غزة، والتقيد باتفاقية العبور والحركة لعام 2005.

وجدد المجلس تأكيده على الموقف الفلسطيني المتمسك بالبرنامج الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية وبإعلان الاستقلال الفلسطيني وبقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وكافة المواثيق والالتزامات، وذلك في سبيل تحقيق هدفنا الوطني الأساسي المتمثل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وحل جميع قضايا الوضع النهائي وفي مقدمتها قضية اللاجئين استناداً لقرارات الشرعية الدولية.

ورحب المجلس بقرارات مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن القضية الفلسطينية الصادرة في ختام اجتماعات الدورة 231 لمجلس جامعة الدول العربية، والمتضمن رفض التطبيع مع إسرائيل مقابل وقف الاستيطان، ورفض كافة الممارسات الإسرائيلية والمطالبة بتحرك دولي بشأن القدس، إضافةً إلى تأكيد حق العودة للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على أملاكهم، ودعوة المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والمطالبة بإنشاء لجنة تقصي حقائق في إطار الأمم المتحدة حول قيام إسرائيل بسرقة أعضاء بشرية لشهداء فلسطينيين. وطالب المجلس جامعة الدول العربية بالعمل مع جميع الجهات المعنية لوضع هذا القرارات موضع التنفيذ.

وأدان المجلس قرار المحكمة الإسرائيلية العليا بإعداد جدول مواعيد لهدم عشرات المنازل الفلسطينية في قريتي يتما والساوية من محافظة نابلس بحجة البناء غير المرخص، واعتبر المجلس هذا القرار سابقة خطيرة تريد إسرائيل من ورائها المساواة بين الاستيطان غير الشرعي المقام على الأراضي المحتلة وبين منازل المواطنين المقامة على أرض وطنهم، كمقدمة لهدم مئات وربما آلاف المنازل الفلسطينية. وطالب المجلس الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف تنفيذ هذا القرار الخطير.

ورحب المجلس بقرار اللجنة البرلمانية للعلاقات الخارجية والدفاع التابعة للحكومة البرازيلية بتجميد المصادقة على اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل والبرازيل حتى تنصاع إسرائيل للقوانين الدولية بإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، رغم الجهود التي بذلها وزير الخارجية الإسرائيلي ليبرمان لإقرار هذه الاتفاقية مع البرازيل وأربع دول من أمريكا اللاتينية.

نشاطات رئيس الوزراء:
عبر المجلس عن تقديره لتواصل رئيس الوزراء مع أبناء شعبنا في مختلف المحافظات من خلال جولاته الأسبوعية المتواصلة بهدف الإطلاع على أوضاع المواطنين واحتياجاتهم، حيث دشن خلال الأسبوع الماضي عدداً من المشاريع في محافظات نابلس وأريحا والخليل وطوباس وطولكرم شملت افتتاح ثلاثة ملاعب رياضية في هذه المحافظات تأكيداً من الحكومة على اهتمامها تلبية احتياجات قطاع الشباب والإرتقاء بالرياضة، إضافةً إلى تدشين عدد من المشاريع التنموية في مختلف القطاعات الأخرى حرصاً منها على دعم صمود المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم.


كما أعرب المجلس عن تقديره للقاء الذي عقده رئيس الوزراء مع لجنة الوفاق الوطني في قطاع غزة عبر نظام الفيديو كونفرنس في إطار اهتمامه ومتابعته لهموم وأوضاع المواطنين في مختلف محافظات الوطن.
الأوضاع في مدينة القدس:


استنكر المجلس قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي منع إقامة حفل إفطار كان من المقرر أن تقوم محافظة القدس بتنظيمه في القدس للسفراء والقناصل العرب والأجانب المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية ورجال دين مسلمين ومسيحيين بحجة مشاركة د. سلام فياض رئيس الوزراء في هذا الحفل. وأكد المجلس أن هذا القرار يأتي ضمن سلسلة الممارسات الإسرائيلية التي تصاعدت منذ بدء شهر رمضان المبارك بوضع قيود للحيلولة دون وصول المواطنين إلى المدينة المقدسة لأداء الصلاة، والتي تؤكد زيف الإدعاءات الإسرائيلية حول سماحها بحرية العبادة والأديان.

الوثيقة المصرية:
عبر المجلس عن تقديره لاستمرار الجهود المصرية الحثيثة لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وإعادة الوحدة للوطن، ودعا كافة الفصائل الفلسطينية إلى التعامل بكل إيجابية وجدية مع الورقة المصرية، وأكد استعداد الحكومة لتوفير كل عناصر النجاح لها.


الحملة الوطنية للدفاع عن الحريات العامة:
أكد المجلس دعمه للحملة الوطنية للدفاع عن الحريات العامة التي ستنطلق غداً وكل الجهود الهادفة إلى صون كرامة المواطن وضمان كافة حقوقه التي كفلها القانون الأساسي.


عطلة عيد الفطر المبارك:
تقدم المجلس بأحر التهاني وأجمل التبريكات إلى كافة أبناء شعبنا في الوطن والشتات وإلى أسرانا الأبطال في السجون الإسرائيلية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يعيده علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.



وبهذه المناسبة قرر المجلس تعطيل الوزارات والمؤسسات الحكومية اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 20/9/2009 ولغاية مساء يوم الأربعاء الموافق 23/9/2009 وكل عام وأنتم بخير.



وأعلن رئيس الوزراء وزير المالية على أنه سيتم صرف رواتب شهر أيلول الحالي يوم بعد غد الأربعاء وذلك لتمكين الموظفين من قضاء احتياجات العيد، إضافة إلى بدل تعويض عن الأضرار التي لحقت بالموظفين جراء تأخر صرف الرواتب خلال فترة انقطاع صرفها.



قرارات مجلس الوزراء:

 تعطيل الوزارات والمؤسسات الحكومية اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 20/9 ولغاية مساء يوم الأربعاء الموافق 23/9/2009 بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 الموافقة على توصيات لجنة الشؤون الإدارية الوزارية الدائمة، بما فيها تشكيل لجنة فنية لمراجعة قانون الخدمة المدنية.

 إحالة مقترح لائحة تنظيم منح جواز السفر الدبلوماسي إلى الوزراء لدراسته وتقديم ملاحظاتهم تمهيداً لإقراره في الجلسات المقبلة.

 إحالة البرنامج الشامل لإجراء إصلاحات مؤسساتية وتشريعية لقطاع المياه والمياه العادمة في فلسطين إلى الوزراء لدراسته وتقديم الملاحظات بشأنه تمهيداً لإقراره في الجلسات المقبلة.

 الموافقة على طلب بلدية طولكرم بشأن استملاك قطعة أرض في وادي الزومر لبناء محطة تنقية مياه الصرف الصحي عليها.

 إقرار مشروع قانون معدل لقانون الطفل.

 إحالة مشروع قانون المشتريات العامة إلى الوزراء وإلى المجموعة الوطنية للخطة التشريعية لدراسته تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني بشأنه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الدمعة الحزينة
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 13/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الرواتب الاربعاء مع متأخرات ومطالبة اللجنة الرباعية بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان   الأربعاء سبتمبر 16, 2009 6:44 am

يسلموووو كتير على المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملاك البرئ
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 26
الموقع : فتح الوردة الصفراء

مُساهمةموضوع: رد: الرواتب الاربعاء مع متأخرات ومطالبة اللجنة الرباعية بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان   الإثنين سبتمبر 21, 2009 5:32 am

يسلمووووووووووووووو كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرواتب الاربعاء مع متأخرات ومطالبة اللجنة الرباعية بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وادي الذئاب :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار والأحداث-
انتقل الى: